الخميس، 27 يونيو 2019

موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2019

موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2019 ..
الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
تختتم يوم السبت المقبل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمى ويبدأ التصحيح أول يوليو ومن المتوقع أن تظهر النتيحة فى 15 يوليو المقبل ، حيث تستغرق عملية التصحيح نحو أسبوعين.
موعد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2019 سوف يتم الإعلان عنه من خلال مؤتمر صحفى لوكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، للإعلان عن أوائل الثانوية وموعد فتح باب التظلم وموعد بداية الدور الثانى، وسوف يتم إعلان النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.
 
يتم التصحيح فى عشرة مراكز على مستوى الجمهورية وتختتم امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 29 يونيو الجارى، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103067 طالب فى القسم الأدبى، و 51887 طالب فى القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

وقد أجرى الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية حوار مع بوابة فيتو جاء فيه ما يلي
  •  ليس صحيحا أن هناك إحجاما عن التعليم الأزهرى
  •  ليس هناك مؤسسة تعليمية عمرها الآن أكثر من ألف عام سوي الأزهر ونسعى دائما للأصلح
  •  امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام مرت بشكل إيجابي.. ونسعى لتغيير ثقافة الطلاب وأولياء الأمور
  •  العديد من الطلاب حصل على الدرجة الكاملة في امتحان الفيزياء
  • بدء عملية التصحيح 2 يوليو وجلسات بين المصححين ومستشارى المواد لحسم النقاط الخلافية
  • نراعي جيدًا مصلحة الطلاب.. ولابد من وجود نقاط لتميز المستويات
  • رصدنا هذا العام 102 حالة غش ورقي و60 حالة محاولة "للغش" باستخدام المحمول
  • عملية التصحيح تستغرق 14 يوما للرصد والتجميع.. و15 يوليو موعدا مبدئيا لظهور النتيجة
  • المصحح الذي يثبت حرمانه درجتين للطالب يحول للشئون القانونية ويحرم من أعمال الامتحانات
  • درجات الرأفة تختلف من حالة لأخرى ونراعى مصلحة الطالب في المقام الأول
  • 37 ألف طالب تقدموا حتى الآن لمرحلة رياض والصف الأول وجميع من تقدم ستقبل أوراقه
  •  أطمئن الجميع التعليم الأزهري بخير وسيظل هكذا

حالة من القلق والترقب يعيشها طلاب الثانوية الأزهرية، وذلك بعد انتهاء طلاب القسم الأدبى من امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019، أمس الثلاثاء، واقتراب طلاب القسم العلمى من الوصول إلى المحطة النهائية في ماراثون امتحان شاق ومرهق على كافة الأصعدة، وبمجرد انتهاء الامتحان بدأ طلاب الأزهر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في التساؤل حول موعد بدء تصحيح أوراق الإجابات وموعد ظهور النتيجة وكافة الأسئلة المتعلقة بعملية التصحيح.

«فيتو» بدورها سارعت بلقاء الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الذي أكد أنه تم رصد عدد من الظواهر الإيجابية في امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام، وأن القطاع يسعى لتغيير ثقافة الامتحانات لدى الطلاب وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن عملية تصحيح أوراق الإجابات ستبدأ الثلاثاء القادم، على أن تستمر عملية التصحيح 14 يوما من أجل إتمام التصحيح والرصد على أن يكون 15 يوليو القادم هو الموعد المبدئي لظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام.

وإلى نص الحوار...


بداية.. ما أبرز الظواهر التي تم رصدها في امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام؟الحقيقة أن الظواهر التي تم رصدها في امتحانات هذا العام يمكن القول إنها ظواهر إيجابية في جميع النواحي، والأزهر منذ أن بدأ عملية ضبط العملية التعليمية بالمعاهد منذ خمس سنوات، أصبح اللجان يتواجد بها أعداد كبيرة جدًا من المراقبين، ونحن رصدنا في امتحانات هذا العام 102 حالة غش ورقي، في جميع المحافظات، على جميع محافظات الجمهورية، وأعتقد أن هذا الرقم كان يمكن رصده في مادة واحدة في وقت سابق، فهذا يعد ظاهرة إيجابية، كما أننا رصدنا 60 حالة محاولة "للغش" باستخدام المحمول على مستوى الجمهورية، بجانب رصد حالة واحد فقط هروب بورقة الأسئلة وأعادها الطالب بعد ذلك، كما أننا رصدنا حالتي دخول طالب مكان آخر الامتحان منهم حالة توءم، فكل هذه ظواهر إيجابية لإمتحانات الشهادة الثانوية.

وكيف كان مدى استجابة الطلاب للضوابط والمنظومة الجديدة؟الحقيقة أن الامتحانات قديمًا كانت تتسم أنها امتحانات "مقالية" ولكننا في الوقت الحالي نعمل على الانتقال من الامتحان المقالي إلى الامتحان الذي يعتمد على الفهم الدقيق وعلى الابتكار، وعملنا على زرع تلك الثقافة في عقول الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين، وأصبح أولياء الأمور يدركون تلك النقاط وأصبحوا يدربون أبناءهم عليها، كما أننا حرصنا على شيء مهم جدًا، وهو أن كل طالب ذاكر صفحة يأخذ درجتها وذلك لأن الامتحانات لم تعد كالماضي بان تكون من ثلاثة أجزاء من الكتاب، بل أصبح كل صفحة وكل جزء في الكتاب ذاكره الطالب يحصل على حقه من خلاله، فكل هذه أمور ثقافة اكتسبها الطلاب والمدرسون ، وهذه الثقافة نتاج عمل متواصل ومستمر ومكثف.

وماذا بخصوص شكوى الطلاب من امتحان مادة الفيزياء للقسم العلمي؟امتحان الفيزياء الطلاب اشتكوا من نقطة واحدة فقط في الاختياري على خلفية أن الثلاث خيارات في الإجابة هي "خطأ" كما يقولون، ولكن مع مراجعة ورقة الأسئلة مع المتخصصين وبعض الطلاب المعروفين بتفوقهم أكدوا أن الخيار الثالث هو الصحيح، وأحب أن أوضح أن امتحان الفيزياء هو من 60 درجة، فالطبيعي يكون هناك بعض النقاط التي تميز الطالب المجتهد والمتميز عن غيره من الطلاب، ومن يتابع امتحان الأزهر يعرف أنه قديمًا كان الطلاب يشتكون أمن أن امتحان الفيزياء كله صعب وغير مباشر، لكن الآن الخلاف على "نقطة" واحدة فقط في الامتحان، وهذا يدخل في إطار منظومة تطوير القطاع للامتحانات في السنوات الأخيرة، وأحب أبشر الطلاب أن هناك عددا كبيرا من الطلاب تمكن من الحصول على الدرجة الكاملة في امتحان الفيزياء، وهى 60 من 60 ، وذلك تم رصده من خلال تصحيح العينات العشوائية الخاصة بالمادة، ونفس الأمر السابق ينطبق على مواد الأحياء والإنجليزي.


متى ستبدأ عملية التصحيح وما أبرز التعليمات التي أصدرتها لمراكز التصحيح؟عملية التصحيح ستبدأ بعد انتهاء الامتحانات مباشرة وبالتحديد يوم 2 من شهر يوليو القادم، كما أننا وجهنا بعض التعليمات لمراكز التصحيح على مستوى الجمهورية، كان أهمها أن تكون كل حجرة مختصة بتصحيح مادة، كما أن توزيع الأدوار يجب أن يكون معرفا فمعروف أن الأستاذ فلان سيصحح السؤال الأول وفلان السؤال الثاني وهكذا، كما سيتم عقد لقاءات مع مستشارين في كل مادة مع المصححين قبل بدء عملية التصحيح، وذلك لوضع تصور نهائى في حالة وجود إحدى النقاط الخلافية في نقطة ما بامتحان مادة معينة.

أصوات كثيرة من الطلاب نادت بمراعاة صعوبة الامتحانات عند عملية التصحيح؟أولًا الامتحانات لم تكن صعبة هذا العام، بالإضافة إلى أننا من دون مناشدة الطلبة لنا بمراعاتها في عملية التصحيح فإن هذا ما يتم بالفعل، ولكنى أريد إيصال رسالة هامة إلى أبنائنا الطلاب وإلى أولياء الأمور، وهى أنه من الطبيعي أن يكون هناك تفاوت في مستويات الطلاب، وفي مستوى الإجابات بورقة الأسئلة، وبالتالى فإنه لا يستوى بالتأكيد الطالب المجتهد الذي حرص على إجابة المواد بشكل مميز من الطالب الآخر، وفى المجمل نحن حريصون على مصلحة الطلاب لأنهم أبناؤنا، وكل هذه المجهودات التي تبذل من أجل مصلحتهم هم، وعند وجود أي إجابة تحتمل الصواب والخطأ فإننا نميل إلى مصلحة الطالب فيها.

هل من الممكن إعطاء موعد مبدئى لظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام.عملية التصحيح ستبدأ يوم 2 يوليو كما ذكرت، ومنذ بدء عملية التصحيح فإننا نحتاج إلى 14 يوما من أجل إتمام عملية التصحيح والرصد والإعتماد، وبناءً على هذه الحسبة فإنه يمكن تحديد 15 يوليو كموعد مبدئى لظهور النتيجة قد تتأخر يوما أو يومين عن ذلك الموعد، حسب عملية الانتهاء من الرصد والمتابعة وغيرها من إجراءات التصحيح المتبعة.

هل هناك تعليمات محددة تحب توجيهها إلى المدرسين الذين سيتولون عملية التصحيح؟ نحن أصدرنا تعليمات إلى المصححين بعدم الاستعجال في عملية التصحيح، وعدم ضغط الوقت وإعطاء كل إجابة وقتها في عملية الإجابة، وهناك رسالة مهمة وهى أن المدرس الذي يثبت عنده أي أخطاء في عملية التصحيح سيتم تحويله إلى الشئون القانونية، ويجازى، فعلى سبيل المثال مدرس حرم طالبا من درجتين وتم ثبوت ذلك، فإنه يتم تحويله إلى الشئون القانونية، كما يتم حرمانه من أعمال الامتحانات، وعلى ذلك فإننى أؤكد على المصححين بعدم الاستعجال وأخذ وقتهم الكافي في عملية التصحيح.

فيما يخص درجات الرأفة.. كم درجة رأفة تكون من حق الطالب وكيف يتم توزيعها؟درجات الرأفة تختلف من حالة إلى أخرى، وليس لها قواعد ثابتة، فعلى سبيل المثال طالب راسب في عشر مواد هل هذا ينظر إلى درجات رأفة له؟ لكن لو راسبا في مادة واحدة، ويحتاج مثلا إلى أربع درجات، وكانت المادة على سبيل المثال من 40 درجة فهنا يتم استخراج ورقة الإجابة الخاصة بالسؤال، وإعطاؤها للمصححين للنظر إليها مرة أخرى، لاستخراج أي درجة قد يستحقها الطالب، وفى حالة ثبوت لو نص درجة له يتم احتسابها درجة كاملة، ويكون هنا يحتاج إلى ثلاث درجات للنجاح، ويكون دخل تحت دائرة الرفع القانوني، فبالتالي يكون التعامل مع الورقة هنا بأننا نعطي الدرجات للطالب ويعتبر ناجحا، وهكذا يتم النظر إلى درجات الرأفة بعناية شديدة في حالة أنها ستنقل الطالب مثلا من دور ثان إلى ناجح، أو من راسب إلى دور ثان وهكذا، وهناك نقطة مهمة هنا وهى أن القطاع يهمه أيضًا أن تكون النتيجة النهائية للامتحان شكلها جيدا، فبالتالى نسعى لتوسيع دائرة الناجحين بقدر المستطاع، كما أننا لايرضينا أن تعيش إحدى الأسر في حالة من الزعل، بسبب حصول أحد أبنائهم على ملحق أو أكثر، بل نحن نحرص على مراعاة مشاعر كافة أبنائنا الطلاب.

كم عدد المتقدمين حتى الآن بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي؟نحن بدأنا نظاما جديدا هذا العام هو التقديم مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يكون عن طريق بوابة الأزهر الإلكترونية، والحقيقة أن هناك إقبالا كبيرا من قبل أولياء الأمور، وآخر رقم توصلنا له حتى مساء الإثنين هو 37 ألف طالب، هذا بخلاف الذين تقدموا بملفاتهم ورقيًا قبل الإعلان عن فتح باب التقديم إلكتروني، ونحن وجهنا القائمين على المعاهد الذين تقدم إليهم أولياء الأمور ورقيًا أن يقدموا هذه الملفات إلكترونيًا.

هل تري أن هذه الأرقام تعكس ثقة المواطنين في التعليم الأزهري؟الحقيقة أنا أرفض أي أصوات تقول إن هناك حالة إحجام عن التعليم الأزهري من قبل أولياء الأمور، والدليل على ذلك هو زيادة أعداد المتقدمين كل عام عن العام السابق له، كما أننا يوجد لدينا مجموعة كبيرة من المعاهد التي يتقدم لها على سبيل المثال 3 آلاف طالب للصف الأول الابتدائي في حين المعهد يحتاج إلى 200 طالب فقط، وهناك نقطة مهمة وهى أن جميع من تقدم بأوراقه للالتحاق بالأزهر سوف تقبل أوراقه، وذلك لأننا سنلجأ إلى توزيع الطلاب إلى أقرب المعاهد الموجودة بجوار بعضها، وحينها سيخير أولياء الأمور باختيار أقرب معهد يرغب في إلحاق ابنه له، كما سيكون هناك حلول أخرى كافتتاح معاهد جديدة، أو زيادة عدد الطلاب في معهد معين وهكذا.

هل من المنتظر أن يكون هناك تغييرات بالمناهج الأزهرية العام الدراسي القادم؟المناهج التي ندرسها حاليًا سواء في الثانوية الأزهرية أو مراحل النقل لاقت قبولا واسع المجال بين أولياء الأمور والطلاب، كما أننا بدأنا عملية تطوير محتوى له وإضافة أجزاء تفاعلية عليه، وهذا انعكس على خريجى جامعة الأزهر، وبالتالى فلا يوجد ما يستدعى التغيير وإنما نسعى إلى عملية تطوير، وأحد الدلائل على تطوير التعليم الأزهري، وهو عند سؤال أي عميد بالجامعة عن مستوى الطلاب فإنه يخبرك بأن طلاب الفرقة الثالثة أفضل من الرابعة والثانية أفضل من الرابعة وهذا يدل على أن الجيل الذي يلتحق بالجامعة كل عام هو أفضل من الجيل الذي قبله.

هل الثانوية الأزهرية العام القادم ستكون بنفس النظام الحالي أم ستكون تراكمية؟نحن ملتزمون بالوضع الحالي، على أن تكون الثانوية الأزهرية العام القادم كما هي فردية وليست تراكمية على غرار التربية والتعليم.

هل هناك أوجه تعاون جديدة بين التربية والتعليم والأزهر؟الأزهر والتربية والتعليم مؤسسات تعليمية تعمل في حقل واحد وكل هدفنا جميعا في النهاية واحد، والطالب الأزهري يختلف عن طالب التربية والتعليم أنه يدرس مجموعة من المواد ذات الصبغة الدينية

ما رسالتك إلى أولياء الأمور عن التعليم الأزهري.أحب أن أطمئن الجميع نحن بخير وستظل بخير، والتعليم الأزهري كيان يقدر ويحترم ومشهود له من العالم أجمع بالرقى، وبقاؤه لأكثر من ألف عام دليل قاطع على مصداقيته وعلى أدائه المتميز وعلى استمراريته، فليس هناك مؤسسة تعليمية عمرها الآن أكثر من ألف عام، ونحن نسعى دائما إلى الأصلح.

الأربعاء، 26 يونيو 2019

امتحان الدور الثاني للصف الأول الثانوي ورقي وهذه تعليمات التظلم والامتحانات

نتيجة اولى ثانوى 2019 .. أكد المسئولون عن امتحانات اولى ثانوي انه بشأن التعامل مع شكاوى بعض اولياء الامور و الطلاب ، من نتيجة امتحانات اولى ثانوى 2019 ، فقد تم وضع آليات واضحة للتظلم تم ارسالها لجميع المديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وقال المسئولون انه بالنسبة للتظلمات الخاصة بـ نتيجة الاختبارات الورقية في نتيجة اولى ثانوى 2019 ، فتقوم كل إدارة تعليمية ببحث جميع الشكاوى بنفس الالية المعتادة في الامتحانات الورقية ، ثم موافاة الوزارة بنتائج الفحص .

وأوضح المسئولون أنه بالنسبة للشكاوى الخاصة بنتيجة الاختبارات الالكترونية في نتيجة اولى ثانوى 2019 ، فتقوم كل ادارة تعليمية بتجميع الشكاوى ، و إعداد كشوف مجمعة تتضمن بيانات الطالب والكود و المادة والتاريخ و الموقف من تحرير محضر اثبات حالة في تاريخه من عدمه ، ثم موافات ادارات نظم المعلومات بالمديريات التعليمية بتلك الكشوف ومحاضر اثبات الحالة ، وإرسالها مجمعة عن طريق المديريات التعليمية إلى الادارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة ، و ذلك من اجل تحقيق العدالة للطلاب الذين تعرضوا لاي خلل تقني والتحقيق في ذلك من خلال الادارة العامة لنظم المعلومات و دعم اتخاذ القرار .

كما تم التأكيد على التنبيه مجددا على مقدمي الشكاوى بأن تقديم الشكوى أو التظلم لا يعد مبررا لعدم دخول الفرصة الثانية الالزامية المقرر اجراؤها في يوليو ٢٠١٩

وشددت التعليمات على ضرورة تنفيذ التعليمات السابق ذكرها في موعد غايته اسبوع من تاريخه

وأكد المسئولون ان النتيجة المعتمدة الموجودة على مرقع الوزارة فقط

وأعلنت وزارة التعليم جدول امتحانات شهر يوليو للصف الأول الثانوي (الدور الثاني) للعام الدراسي الحالي 2018 / 2019، متمنيةً النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات الدور الثاني لـ الصف الأول الثانوى 2019، يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2019 وتستمر حتى السبت 27 يوليو 2019.

وتتم الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

قانون زيادة أجور العاملين بالدولة يوليو 2019 ( قانون 76 لسنة 2019 )

قانون رئيس الجمهورية رقم  76لسنة 2019 بشأن تقرير حد ادنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال



نسخة pdf هناااااااااا - هناااااااااااا - هنااااااااااااا





وزير التربية والتعليم : نحارب من أجل تحسين أوضاع المعلمين ماليا وفنيا

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية_والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عًقد يوم الإثنين، أنه سيتم إصدار بطاقة تعريفية لطلاب الصف  الأول الثانوي لتوضيح نقاط القوة والضعف لدى الطالب، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به في امتحانات شهر مايو. كما حثّ شوقي الطلاب على الاطلاع على المعلومات عن طريق بنك المعرفة الذي يضم العديد من المصادر الرقمية المختلفة التي تقدم شرحا للمنهج التعليمي لتقوية نقاط الضعف.
وأشار شوقي إلى أن الوزارة استثمرت في وضع الشبكات الداخلية والسيرفرات وذلك بـ 2530 مدرسة حكومية تضم أكثر من 11،000 فصل دراسي و 467،912 طالب وطالبة. ذلك بالإضافة إلى بناء بنوك الأسئلة في المركز القومي للامتحانات والتقويم بالتعاون مع شركة بيرسون "Pearson"، وإعداد نظام التصحيح الإلكتروني وتدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم.
كما تطرق وزير التربية والتعليم في حديثه إلى أوضاع المعلمين قائلًا، "الوزارة تحارب من أجل المعلمين، ولن نستريح إلا بعد تحسين أوضاع المعلمين إداريا وماليا، والوزارة تحاول تنمية مواردها بالاستثمار في العديد من القطاعات، مشيرًا إلى أن تحسين وضع المعلم على رأس أولويات الوزارة."
وأعلن شوقي أنه سيتم إعادة هيكلة الوزارة خلال الشهور المقبلة، "سيتم تغيير بعض القيادات في كافة قطاعات الوزارة وسنضرب بيد من حديد على كل من يتسبب في فساد أو ينشر شائعات وذلك لمواجهة كل من يحاربون فكر التطوير ويهاجمون المشروع القومي."

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

النموذج الرسمي لإجابة مادة الاستاتيكا للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

النموذج الرسمي لإجابة مادة الاستاتيكا للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

نموذج ج  











النموذج الرسمي لإجابة مادة الديناميكا للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

 النموذج الرسمي لإجابة مادة الديناميكا للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

نموذج ب 










الاثنين، 24 يونيو 2019

أول تعليق من وزير التعليم عن "مدرس المرسيدس"

سيد العراقي
علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المعلم "سيد العراقي" الشهير بمدرس الإستاد، أو معلم المرسيدس، مؤكدًا أن أولياء الأمور هم السبب في وصول هذا المعلم لهذا الثراء الفاحش.

وتساءل الوزير عن كم الطلاب الذين يذهبون لهؤلاء المعلمين، مؤكدًا أن نظام التعليم الجديد سوف يلغي ظاهرة الدروس الخصوصية.
جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الصف الأول الثانوي.

جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي العام ٢٠١٩

جدول امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي العام ٢٠١٩
بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي المثير للجدل 2018 / 2019
قامت الوزارة بنشر جدول الدور الثاني والتى تبدأ بتاريخ 14 /7 / 2019

الآن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

 رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

أعلن بنك المعرفة المصري عن رابط مخصص للاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 

قم بزيارة الموقع التالي لمعرفة النتيجة: 

G10.emis.gov.eg
عند زياره الموقع يتم ادخال الكود الخاص بالطالب لمعرفه نتيجته
سيتم دخول كل طالب بالكود الخاص به من خلال اى جهاز وليس بالضرورة من التابلت


للدخول علي الموقع مباشرة اضغط هنا

الأحد، 23 يونيو 2019

النموذج الرسمي لإجابة مادة الفيزياء للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

النموذج الرسمي لإجابة مادة الفيزياء للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات
نموذج  : ج 











 

النموذج الرسمي لإجابة مادة الاحصاء للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات

النموذج الرسمي لإجابة مادة الاحصاء للثانوية العامة الدور الأول ٢٠١٩ بتوزيع الدرجات
نموذج د

 

بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء بشأن موقف المعلمين المتعاقدين بمسابقة العقود المؤقته 2019

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية توضيح من وزارة التربية والتعليم لموقف المعلمين بمسابقة العقود المؤقته 2019 جاء فيه ما يلي :
وزارة التربية والتعليم توضح موقف المعلمين بمسابقة العقود المؤقتة
التربية والتعليم: عقود المعلمون بالمسابقة المؤقتة انتهت بتاريخ 31 مايو 2019
التعليم: سيراعى الاستعانة بالمتعاقدين المؤقتين الذين أثبتوا كفاءة عند الإعلان عن المسابقات المقبلة
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المسابقة المؤقتة للاستعانة بعدد من الخريجين للعمل بنظام العقد المؤقت خلال الفصل الدراسي الثانى للعام 2018/2019 قد انتهت بتاريخ 31 مايو 2019.
وقالت الوزارة إن شروط المسابقة منذ الإعلان عنها في فبراير 2019 كانت واضحة بأنها غير قابلة للتثبيت أو التجديد وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر عن مجلس النواب عام 2016.
وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من مسابقة العقود المؤقتة كان بدء الإجراءات التنظيمية الفعلية لوضع خطة لعلاج العجز بالهيئة التدريسية وتفعيلًا لتعديلات قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية لتنظيم مسابقات محلية.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها حال الإعلان عن فرص تعيينات جديدة بعد موافقة أجهزة الدولة المختصة سوف يراعى الاستعانة بالمتعاقدين المؤقتين الذين أثبتوا كفاءة خلال المسابقة المؤقتة المشار إليها.