أخبار الموقع

الجداول الرسمية لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية 2021

  اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية والتي ستعقد في شهر يوليو القادم حسب الجدول المرفق مع كل تمنياتنا بالنجاح.









وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون لقياس الفهم والتصحيح إلكترونيا
وقد صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تحاول مساعدة الطلاب على الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة وطبيعة الامتحان التجريبى والامتحان النهائى.
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى، اليوم السبت، أن ما يميز الامتحانات هذا العام أن التقييم تم تطبيقه منذ 2018، موضحا أن الأساس فى التطوير هو محور التقييم الجديد، مشيرا إلى أن دفعة الثانوية العامة هى من تم تطبيق التقييم عليها وليس التابلت، وعايزين نعرف الطالب فهم ولا لا والامتحان كتاب مفتوح، والسؤال سيكون عن فهم الموضوع والدرس.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن التصحيح سيكون إلكتروني وامتحانات الثانوية العامة ستكون لقياس الفهم والتصحيح إلكتروني، موضحا أنه للتحضير لهذا النوع من الأسئلة تم إضافة مصادر تعلم جديدة لمساعدة الطلاب على فهم المطلوب، وتم إتاحة التابلت للوصول إلى المحتوى الرقمى.

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام "الكتاب المفتوح"


وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، أن الامتحان من الكتاب المفتوح، ولن نسأل طالبا عن شيء محدد، بل عن فهمه للموضوع، وهناك تصحيح إلكترونى لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات.

وأوضح الوزير أن الأسئلة تعتمد كليا على فهم الموضوع، والطلاب تدربوا على ذلك فى الصفين الأول والثانى الثانوى، مشددًا على أن الهدف ليس حفظ المحتوى ولكن فهمها، والطالب يستطيع أن يفهم من مصادر التعلم الإضافية ما يرغب على منصة إدارة التعلم، موضحا أن المحتوى الرقمى موجود باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية، من خلال عدة منصات إلكترونية، قائلا: هدف المحتوى الرقمى فهم الدرس ولو فهم الطالب هيحل أى سؤال.

وزير التعليم يكشف طرق عقد امتحانات الثانوية العامة: "إلكترونى وبابل شيت"


خلال مؤتمر صحفي، أن كل ذلك جاهز ومخصص لمساعدة


الطلاب، وعلى الطالب المذاكرة من المكان الذى يجعله يفهم الدرس، لافتا إلى أن كل هذه المعلومات متاحة بجميع اللغات، سواء للأدبى أو العلمى علوم أو العلمى رياضة.

وقال شوقى:""نهدف لمساعدة الطلاب حتى يستطيعوا الفهم، ولو الطالب فهم بالفعل لن يكون لديه أى مشكلة، وتم التعاون مع كل المؤسسات التى تنتج الكتب الخارجية، المعاصر، الأضواء، وغيرها، بالتعاون مع المركز القومى للمناهج"

وأكد شوقى، على الطلاب ضرورة اللجوء منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة، مؤكدًا أنها متاحة لكل طالب بحوزته تابلت أم لا، وعليها كل المصادر التعليمية المتاحة، ونماذج استرشادية، ومن مصادر كبيرة جدا.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقف على كل التفاصيل، مشيرا إلى أنه تم إتاحة أداء الامتحان إلكترونيا ونسخة على البابل شيت لإزالة اى مشكلات تتعلق بانقطاع الكهرباء أو مشكلات السيستم، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع على الطالب كراسة أسئلة وحراسة بابل شيت ويستخدم الكابل فى المدرسة بالنسبة للامتحان الإلكتروني، موضحا أنه للطالب حرية الاختيار بين أن يؤدى الامتحان إلكترونيا أو ورقيا، مشيرا إلى أن وقت الامتحان كافى وسيكون هناك امتحان إضافى وبالتالى سيكون لدى الوزارة نستخين من اجابات الطالب إلكترونية وورقية.

وزير التعليم: طالب الثانوية لن يستخدم الإنترنت بأى حال.. وكراسة أسئلة مطبوعة


وأضاف أنه تم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما، ولا داع للقلق.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة.

وقال وزير التربية والتعليم: "على الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين".

التعليم: وقت كاف لطالب الثانوية للإجابة على نسختى الامتحان الورقى أو الإلكترونى


أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب سيحصل على وقت كافى للإجابة على نسختين الامتحانات فى الثانوية العامة الورقية والإلكترونية، موضحا أن الإجابة عن نستختى الامتحان اختيارية وليس إجبارية والطالب يختار أى طريقة للإجابة سواء الكترونى أو ورقى.

وتابع الوزير أنه سيتم تصحيح البابل شيت الكترونياً دون تدخل أى عنصر بشرى وهو ما يضمن العدالة، مؤكدا أن بناء أسئلة امتحانات الثانوية العامة يكون وراءه قرابة 12 متخصصًا، لافتا إلى أن الإجابة في الثانوية العامة على البابل شيت، تحتاج إلى تركيز، لأن الشطب عملية صعبة، والتابلت مهم لتسجيل الحضور الإلكتروني للطالب.
 
أضاف الوزير أن الدخول على التابلت أيضا يؤمن الطالب في تسجيل الإجابات حتى لو أجاب على البابل شيت.
 
ورد وزير التربية والتعليم، على كلمة أسئلة تعجيزية أو خارج كتاب المدرسة، قائلاً: المنهج ليس كتاب المدرسة ولكن يجب هناك مخرجات يجب فهمها سواء من الكتاب أو من مصادر التعلم، موضحا أن الأسئلة تقيس فهم مخرجات التعلم المحددة ونسأل هل الطالب فاهم الموضوع.

وزير التعليم: لن يكون هناك تحسين للمجموع فى الثانوية العامة 2021


حسم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، نظام التحسين فى الثانوية العامة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تحسين على النتيجة وسيتم الاكتفاء بالدورين الأول فى يوليو والثانى فى أغسطس.
وقال الوزير، إن تطبيق نظام التحسين يتطلب تعديلا تشريعيا على قانون التعليم، وهو ما تعمل عليه وزارة التربية والتعليم حاليا.

التعليم: استمرار التشعيب لعلمى علوم ورياضة لدفعة الثانوية العامة سبتمبر المقبل

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التشعيب للدفعة التى تلتحق بالثانوية العامة فى سبتمبر المقبل لها الحق فى التشعيب إلى علمى علوم ورياضة.

ليست هناك تعليقات