أخبار الموقع

انطلاق اختبارات الوظائف الإشرافية لمعلمي الأزهر في محافظة سوهاج

تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وفضيلة أ .د وكيل الأزهر وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وتنفيذا لمبدأ اختيار أفضل المستويات من المتقدمين لشغل وظائف الإدارة بالأزهر الشريف .
بدأت اليوم السبت الموافق 1/9/2018 م أولى أيام اختبارات المتقدمين لشغل وظائف الإدارة التعليمية بمناطق سوهاج وأسيوط والوادي الجديد تُجرى الاختبارات لجنة موسعة من قطاع المعاهد الأزهرية وبمشاركة رؤساء مناطق سوهاج وأسيوط والوادي الجديد الأزهرية .
ويستضيف معهد الإمام على بن أبى طالب النموذجي الابتدائي فتيات التابع لمنطقة سوهاج الاختبارات فى الفترة من 1/9 /2018 وحتى 17/9/2018
وكان حسانين قد استقبل صباح اليوم السبت بمكتبه بديوان عام منطقة سوهاج السادة أعضاء اللجنة والسادة رؤساء مناطق الوادي الجديد ومدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة أسيوط الأزهرية وعقب اللقاء توجه الجميع لمقر انعقاد الاختبارات بمعهد الإمام على بن أبى طالب النموذجي الابتدائي فتيات .
وقد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية خلال الأيام الماضية عن إجراء اختبارات المتقدمين لشغل وظائف الإدارة التعليمية بمناطق سوهاج وأسيوط والوادي الجديد الأزهرية بمحافظة سوهاج فى الفترة من الأول من سبتمبر وحتى السابع عشر من نفس الشهر.
وتقوم لجنة موسعة من قطاع المعاهد الأزهرية بالاشتراك مع رؤساء مناطق سوهاج وأسيوط والوادي الجديد بإجراء الاختبارات للمتقدمين كلاً فى مجال تخصصه .
وضمت اللجنة :
فضيلة الدكتور محمد حسانين رئيس منطقة سوهاج الأزهرية
فضيلة الشيخ أحمد رضوان رئيس منطقة الوادي الجديد الأزهرية
فضيلة الدكتور على عبد الحافظ رئيس منطقة أسيوط الأزهرية
دكتور عبد الناصر حسن محمد قناوي مدير عام العلوم الشرعية والعربية بمنطقة أسيوط
الأستاذ/ محمود أحمد محمود مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب .
الأستاذ/ مجدي حامد مهران مدير عام الكتب والمكتبات بقطاع المعاهد الأزهرية .
فضيلة الشيخ / أحمد الشافعي حسن وكيل الإدارة العامة للتعليم النوعي .
د/ محمود مصطفى أحمد أحمد كلية التربية جامعة الأزهر
د/ أحمد سمير فوزى مدير مركز التأهيل التربوى بسوهاج
الشيخ / محمد على الشناوي صديق مستشار بقطاع المعاهد الأزهرية
الأستاذ / نادر طاهر مستشار بقطاع المعاهد الأزهرية
الأستاذ/ محمد البراقى الحاسب الآلى قطاع المعاهد الأزهرية
الأستاذ/ محمد محمود على أمانة السر بالأمانة الفنية قطاع المعاهد
وأشار أعضاء اللجنة أن الجديد هذه المرة في الاختبارات أنها مأخوذة من المناهج التي تدرس للطلاب بالنسبة للمتقدمين للتخصص التربوي وتخاطب مهارات الإدارة الوثيقة الصلة بالطلاب للمتقدمين لوظائف الإدارة .
وأكدوا أن النظام المتبع بالاختبارات يحقق النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص وأن هذا كله يعمل بالنهاية على الارتقاء بمستوى طالب الأزهر الشريف .
وتُعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إجراء اختبارات وظائف الإدارة بمحافظات الصعيد تيسراً على المتقدمين من الرجال والسيدات .

هناك تعليقان (2):

  1. الامتحان يسودة العدالة وينقص التدريب على الحاسب الالى امتحان كفاءات

    ردحذف
  2. ما شاء الله كان فى المستو

    ردحذف