أخبار الموقع

بالصور حشد ومعارك على التختة الأولى في احدى مدارس المراغة بسوهاج

كتب-أحمد الضوي 
مع حلول اليوم الاول من العام الدراسي الجديد الأربعاء 11/9/2019 ، شهدت مدرسة محمد عبد المطلب إدارة المراغه التعليمية، مشادات بين أولياء الأمور أثناء مرافقتهم لذويهم، ومحاولتهم الدخول للمدرسة و الفصول لحجز المقاعد الأمامية.
مع العلم أن في نظام التعليم الجديد لتلاميذ الصف الأول والثاني التلاميذ تجلس علي شكل حرفU.

ويضيف الاستاذ أحمد إبراهيم ، ولي أمر ، أن مرافقة أولياء الأمور لذويهم مشهد جديد في المدارس، إلا أنه أصبح شيئًا مألوفًا في الآونة الأخيرة، ويحتاج إلى قواعد منظمة له، وضوابط تأمينية تطمئن أولياء الأمور علي ذويهم، مشيرًا إلى أن قرار المنع الخاص بأولياء الأمور مرحب به اذا اهتمت إدارات المدارس بأبنائها التلاميذ، دون أن تتركهم عرضة للتزاحم والاندفاع على “سلالم” المدرسة في أول أيام الدراسة.
ويضيف أن تلاميذ الصف الأول في الدور الرابع ممايصعب الصعود والنزول على هذه الأطفال.
تنظيم تواجد التلاميذ داخل الفصول، عمل الأخصائيين الاجتماعيين، وله معايير منظمة يتم الأخذ بها في الاعتبار أثناء توزيع التلاميذ داخل الفصل، من حيث قصر القامة وضعف البصر، لضمان تحصيل التلاميذ لفروضهم وواجباتهم الدراسية.

مرافقة أولياء الأمور لذويهم في بداية العام الدراسي الجديد، تربك العملية التعليمية برمتها وتعيق عمل القائمين عليها، لاسيما في ساعات الصباح الأولى، ومشاداتهم الكلامية مع مديري المدارس والتي قد تتطور إلى “ما لايحمد عقباه”


 

ليست هناك تعليقات